أهلا بكم في الموقع الرسمي لسفارة الجمهورية العربية السورية في ماليزيا

EN

مصرف سورية المركزي: عدم وجود أية قيود أو شروط على عمليات التحويل والتصريف.
4/6/2018 12:40:14 AM



رداً على تساؤولات المواطنين السوريين المغتربين بشأن مايُشاع حول وجود قيود على الحوالات التي يقومون بها الى القطر وكذلك على عمليات تصريف الحوالات والمبالغ المالية.

أكد مصرف سورية المركزي عدم وجود أية قيود أو شروط على عمليات التحويل والتصريف منذ بداية عام 2018، مشيراً إلى أنه بمقدور أي متعامل – مع المصارف وشركات الصرافة والحوالات المرخص لها التعامل بالقطع- تصريف أي مبلغ يريده نقداً بدون قيود أو شروط، وأنه بإمكان أي متعامل تصريف أي مبلغ كان نقداً أو حوالة من الخارج (مهما كانت القيمة)، وأية حوالة من الخارج بقيمة أكبر من /5000/ دولار أو مايعادلها يكون له الحق بأن يقرر إما تصريفها إلى ليرات سورية أو قبض قيمتها بالعملة الأجنبية  (شركة " وستر يونيون" هي الوحيدة التي تضع سقوفاً على التحويل من الخارج الى سورية بحيث يمكن التحويل بواسطتها لمبلغ /2000/ دولار لدمشق و /400/ دولار لباقي المحافظات فقط، أما باقي الشركات والمصارف فسقوف التحويل لديها مفتوحة. وفي حال وجود مشكلة لأي متعامل بالتحويل من الخارج بالدولار يمكن للمتعامل عندها التحويل باليورو أو بعملة الدولة التي يتواجد بها).

للمزيد من الايضاحات بإمكانكم  زيارة الموقع الالكتروني لمصرف سورية المركزي وطباعة نسخة من القرار رقم /7/ الذي صدر بتاريخ 03/01/2018.